اللجنة التموينية بحضرموت تقف أمام جملة من القضايا التموينية
المصدر : المكلا / مديرية الديس الشرقيه / عوض مبارك
9/5/2007 الاربعاء
1yemen.jpg   رأس الأخ/ عمير مبارك عمير - وكيل محافظة حضرموت اليوم الاجتماع الدوري للجنة التموينية بالمحافظة التي وقفت أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأسعار التموينية ومنها مشكلة التلاعب في سعر مادة الإسمنت من قبل بعض الوكلاء وكذا ارتفاع الأسعار في بعض المواد الغذائية .

كما وقفت على محضر اجتماعها السابق وتقارير عن مستوى الصادرات في المحافظة وصحة البيئة ونشاطات قسم الرقابة الصحية خلال الفترة من يناير حتى مارس 2007م إلى جانب مستوى إنجاز الحملة على اسطوانات الغاز وآخر حول الأسعار المتداولة في السوق خلال الفترة من يناير حتى ابريل 2007م .
وأكد الوكيل على ضرورة وضع المخارج والحلول السريعة في الحد من تلاعب الأسعار وإلزام الباعة والتجار بوضع التسعيرة على المادة السلعية وإشهارها في قوائم تسعيرية واضحة واستدعاء الموردين لمادة الإسمنت ووكلائهم لمعرفة التلاعب ومحاولة إخفاء المادة للتكيف في أسعارها وذلك في اجتماع خاص سيعقد الأسبوع القادم .
وشدد على ضرورة تفعيل الحملات التفتيشية على المطاعم والمخابز ومدى التزامهم بالنظافة والزي العملي الذي يليق بتعاملهم مع المادة الغذائية ، وحث الباعة على التحلي بالقيم والأخلاق والتقوى بعدم التلاعب بقوت الناس . داعياً المجالس المحلية والمديرين العامين في مديريات ساحل حضرموت إلى تفعيل النزولات الميدانية على المحال التجارية و المخابز والمطاعم ومعرفة مدى التزامهم بالتسعيرة والنظافة وصحة البيئة .
حضر الاجتماع الأخوان/ عمر صالح الخلاقي - مدير عام مديرية غيل باوزير ، ومحمد بازياد - الأمين العام للمجلس المحلية لمديرية مدينة المكلا .

 


انتقال سريع: