وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت يتفقد سير الدراسة في عدد من مدارس الديس الشرقية ويناقش مع المدير العام للمديرية أوضاع القطاع التربوي والتعليمي
الديس الشرقية/موقع محافظة حضرموت/خاص
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019
news_20191001_07.jpg
تفقد وكيل وزارة التربية التعليم مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون سير الدراسة في عدد من مدارس مديرية الديس الشرقية والتي تأتي في سياق المتابعة والإشراف الميداني من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم للعملية التربوية والتعليمية بمديريات المحافظة.

واطلع الوكيل عبدون  بمعية المدير العام للمديرية ماهر عبدالرحيم باوزير ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عثمان  صالح باخوار في كل من مدارس الفاروق بالرجيدة وابن خلدون  بنين وفاطمة الزهراء للبنات  للتعليم الأساسي بالغريفيتين  على مستوى أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الدرس وتنفيذ الخطط الفنية والتوجيهية واطلاع إعمال وواجبات  دفاتر الطلاب والتلاميذ وما قطع من خطة المقررات الدراسية منذ الحصة الدراسية الأولى  لبدء العملية التربوية والتعليمية لهذا العام الدراسي  .
وأشار الوكيل عبدون إلى التدخلات النوعية في قطاع التربية والتعليم  من قبل راعي التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني كان  لها الأثر في خلق الاستقرار لسير الدراسة في جميع مديريات المحافظة .
مؤكداً أن مديرية الديس الشرقية حظيت وتحظى مثل غيرها من المديريات بالعديد من المشروعات التربوية والتعليمية في البنية التحتية والبيئة المدرسية توفير المختبرات والحوسبة وقاعات للأنشطة إضافة إلى توفير بعض من الاحتياجات الضرورية .
وشدد وكيل الوزارة  مدير تربية حضرموت بضرورة الاهتمام بالجوانب الفنية وتفعيل دور مناطق التوجيه في المتابعة والإشراف المستمر على أداء المعلمين وتنفيذ الأنشطة اللاصفية . ومحفزاً الطلاب والتلاميذ على المذاكرة والمثابرة في الدراسة  من أجل تحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي .
وكان لقاء عقد بمقر ديوان السلطة المحلية بمديرية الديس الشرقية ضم وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون والمدير العام لمديرية الديس الشرقية ماهر عبدالرحيم باوزير وبحضور إدارة التربية والتعليم بالمديرية تم فيه مناقشة أوضاع القطاع التربوي والتعليمي في المديرية  .
وأشاد اللقاء بالجهود المبذولة من الكوادر التربوية والتعليمية في المديريات في خلق استقرار العملية وجودة التعليم وما اثمرته النتائج المشرفة للطلاب والطالبات في إنهاء المرحلة الثانوية العامة في التحصيل العلمي على مستوى المديرية    .

انتقال سريع: